الرؤية

أن نجعل التنمية البشرية والتطوير الذاتي هماً عاماً يسعي بموجبه الجميع نحو غد أفضل

الرسالة

أبتدار مشروعات و برامج تهدف لتوجيه حركة المجتمع نحو

           التغيير المنتج و تحويل قيمنا و مبادئنا لبرامج حياتية يومية كل ذلك بحرفية و مهنية عاليتين

 

أهداف المركز

خلق و دعم تواصل الجامعة مع مجتمع الولاية بكافة إفراده و شرائحه.

المساهمة في تنمية و تطوير  القدرات البشرية الولايئة  وتأهيلها حسب حاجة الولاية.

المساهمة في تحسين فاعلية و كفاءة مؤسسات الدولة و المصالح الحكومية و منشآت الإعمال.

نبذة عن المركز

مركز جامعة البحر الأحمر للتدريب و بناء القدرات  احدي إدارات جامعة البحر الأحمر  أنشأ بالقرار رقم "59"   بتاريخ 16/4/2014 من السيد / مدير الجامعة وذلك لرعاية برامج التدريب  و تطوير برامج بناء  وتنمية القدرات للعاملين بالجامعة و ولاية  البحر الأحمر كما انه مركز تدريبي و تأهيلي و تعليمي ذو طابع علمي متميز يلتزم بالمنهجية العلمية و الموضوعية و تحري الدقة من جمع المعلومات و تحليلها و توظيفها و التركيز علي العمل النوعي الجاد.

 الهدف الإستراتجي للمركز :-

يتبلور هدفنا الاستراتجي (ماذا بعد...التدريب والتطوير) فى اعتماد وتطوير معايير أدائية لقياس المستوى العلمي و المهاري للمتدربين من خلال التميز فى البرامج التدريبية والتنموية والإسهامات الثقافية وثقة العملاء بمخرجات المركز والاستثمار الأمثل لمواردنا للتعامل الايجابي مع المتغيرات والتطورات الخارجية والتكنولوجيا الحديثة وتوفير الخبراء والمستشارين ذوى القدرات والخبرات المتميزة والطاقات العالية والتخصصات المختلفة والمؤهلة علمياً والمزودة  بالخبرات العلمية فى شتى المجالات .والتوجه الاستراتجي للمركز (ماذا بعد التدريب والتطوير )لإدارة أفضل يعنى هذا التركيز على تبادل الخبرات المهنية وتوفير الوسائل والأساليب اللازمة لذالك ، وتدعيم مهنة التدريب والتنمية البشرية بتقديم الخدمة التدريبية المتكاملة والمتطورة ……….كما يعنى ذلك أيضاً الالتزام بأعلى درجات التميز فى الأداء .

مهمة المركز:-

مهمتنا تطوير حلول متكاملة والالتزام بأرقى المستويات المهنية ومساعدتكم فى جميع  الأوقات وفى كافة الأحوال والاستماع إلى متطلباتكم وتصميم حلول مبتكرة وحديثة لها ومساعدتكم انتم وموظفيكم فى انجاز أهدافكم م وتشجيع ومساعدة موظفيكم على المشاركة بفعالية فى بناء المؤسسة وتحقيق أهدافها والى أنشاء وإدامة علاقات ايجابية بناءة مع العملاء.

 

فلسفة المركز:-

مركزنا يعتمد على فلسفة محددة فى العلمية التدريبية ترتكز على المحاور الرئيسية التالية:-

يعتمد المركز فى برامجه التدريبية على الأساليب التي تتيح للمشاركين فرصة الممارسة التطبيقية

والعلمية بما يحقق فعالية التدريب ، ويؤدى إلى تبادل الخبرات بين المشاركين  والمتدربين .

 ومن أهم هذه الأساليب :-

(المحاضرات –تمثيل الأدوار – مناقشة أوراق العمل – المختبرات –المباريات الإدارية – الندوات والمناقشات العامة –التطبيقات العملية – الحالات والتمارين – الاستقصاء ات – الأفلام التدريبية –الزيارات الميدانية    -  المناقشات الموجهة – والعصف الذهني) .

ولكي يتمكن المركز التدريب وبناء القدرات  من تأدية هذه الفلسفة فى العلمية التدريبية ، يستعين بأساتذة الجامعة  والخبرات والأكاديميين والرواد من الممارسين ، والتطبيقين فى مختلف التخصصات ،والمركز مهد الطريق وهيا الفرص للكثير من الخبرات التي تشغل مواقع مرموقة فى الوطن العربي ، لتؤدى دورها وليستفيد مجتمع  من كفاءتها .

ولقد تميز أسلوب المركز فى التدريب بما يلي :-

- يعهد المركز بتصميم البرامج التدريبية والإشراف عليها إلى مجموعة من ذوى الكفاءة العلمية والعملية من أساتذة 

الجامعات والمشتغلين فى مجالاتها .

-يعتمد المركز فى تنفيذ برامجها على مجموعة متميزة من أساتذة الجامعات والخبرات وكبار الممارسين من أعضائها .

يستخدم المركز فى تنفيذ احدث الأساليب العلمية مستهدفة فى ذلك تحقيق الاستفادة من التدريب فى التطبيق العلمي      

- يقدم المركز المادة العلمية مطبوعة لأعضاء كل دوره بالإضافة إلى توفير الكتب والمراجع المتخصصة فى موضوع الدورة

-يتولى المشرف العلمي على الدورة التعرف على أراء المتدربين ،والاستجابة لمطالبهم فى إطار المنهج المعد وذلك بالتعاون الكامل مع الخبراء المشاركين فى تنفيذها  .

- يتم تكليف المتدربين بإعداد بحوث ميدانية من واقع المشكلات العلمية ، التي تواجههم إثناء التطبيق ، ثم الاشتراك فى مناقشتها مع المجموعة للاستفادة من الآراء المختلفة

- يعمل المركز على إتاحة الفرصة للتعارف بين المشاركين فى كل برنامج ، وذلك بهدف تقوية الروابط وإقامة العلاقات الوثيقة فيما بينهم بما يؤدى إلى تبادل الآراء والخبرات .

 

المستفيدون من خدماتنا

 

تتوجه خدمات المركز التدريبية والاستشارية إلى عدد كبير من الشرائح ممن ينتمون إلى عالم الإدارة والأعمال:

 

  • المؤسـســات الحكومية والأهلية
  • الشــــركات الصناعية والتجارية والخدمية.
  • الأفـــــــراد العاملون في الإدارات العليا والوسطى والتنفيذية والذين يتهيّئون للعمل.
  • وماذا يستفيدون

     

    نحرص أن ينال المتدرب ما يحتاجـه من المعرفـة الكيفية، بما يسهّل ممارسة أعماله بأقصى درجة من الكفاءة، حيث تهدف ورشات العمل إلى تعـزيز قدرات ومهارات وفعالية المتدربين، وإلى إمكانيـة تطبيق ما تدربوا عليه بشكل عملي، عبر عنايتنا بالمدربين وبالمواد العلمية وبالخدمات الداعمة.
  •  

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
إلى الاعلى >>